أخبار عاجلة

اضطرب الرجل وهو يرفع جثة القطة..

اضطرب الرجل وهو يرفع جثة القطة المدهوسة المدماه من الشارع، دفنها في بقعة رملية بالقرب من منزله، لم يتناول يومها طعام الغداء مع عائلته كالمعتاد.

فعل الشي نفسه يوم مات العصفور داخل قفصه بجانب باب المجلس بسبب ظرف غامض، يومها أخذه الى الطبيب طالبا تشريح جثته للتأكد من سبب موته المحزن. وفعل الشيء نفسه يوم سمع من الأطفال في الحي بطائر "اللوهة" المختنق تحت أحد القوارب في الميناء القريب من مكان سكناه، يومها حمل جثة الطائر الرطبة الى رئيس لجنة حماية البيئة في المدينة، الذي أقنعه بأنه مات بسبب هرمه وضعف جسمه وليس بسبب التلوث أو بفعل فاعل، أصر في المقابل على قبول ما في جيبه من نقود كتبرع، وسجل اسمه كمتطوع دائم وعضو في لجنة حماية البيئة.

ومن رقته كان يبكي أثناء نومه في الليل، ولوداعته كان أطفال الحي يتحلقون حوله، يشتكون اليه سوء معاملة آبائهم وأمهاتهم لهم فكان يزورهم في بيوتهم ليقرعهم بشدة، وكانوا يتقبلون منه هذا السلوك الإنساني بابتسامة، ويعتذرون له بصدق حميمي.

زوجة سعيد كانت الوحيدة التي تبدي عدم محبتها له، مما جعل الناس يستغربون ذلك منها، ويتهمونها بعدم الإخلاص وقساوة القلب مع رجل ترتبك قدماه في مسيره خشية أن يكلأ نملة أو زاحفة تسعي.

يبدأ سعيد (أبو حمد) عمله بعد منتصف الليل وينتهي في ساعات الفجر الأولى، ويعود الى منزله منهكا، كانت مهمته زيارة البيوت الآمنة، يسحب شبابها الى غرف التعذيب حتى الموت.
 
محمد حسن الحربي (قاص وكاتب من الامارات العربية المتحدة)

شاهد أيضاً

«الحنين العاري» لدى عبد المنعم رمضان

يعد الشاعر المصري «عبدالمنعم رمضان» المنتمي لجيل السبعينيات شاعرًا إشكاليًّا، تشكل قصائده حالة من الحجاج …