أخبار عاجلة

فجر الكهرباء الأبرص

أمنية
سأترك لك الباب مواربا في آخر الليل لتدخلي أيتها الأمنية العصية.. ادخلي على أطراف أصابعك لكي لا توقظينني وعلى مشارف الصباح عندما تكون الأنوار العامة قد أطفئت.. ستنسلين حاملة رائحتك معك .. حتى ظفرك الذي يسقط منك على العتبة لن تتركيه .
قناعة
كم كريمة هي القناعة .. فهي كفيلة بأن تملأ أحشاء سكان أشد الأكواخ بؤسا في العالم زادهم عمرهم كاملاً.
عطش
بأي خف سأروي عطشك أيها الكلب النابح في داخلي إلى فريستك الغاية الأسمى ..
اختلاف
كقطة تموء في شارع مقفر أردد آرائي عليكم أنتم الذين لا تحبذونها .
شعلة
الأمل شعلة نار في ليل حالك نوقدها حتى في لوازمنا الشخصية .
لعبة
كيس في الطريق اللعبة المفضلة للريح .
هرم
جهد ضائع أن تشكل بناء هرميا من حفنة من الأغبياء.
تفاحة نيوتن
تفاحة تسقط وكان قانون فيزيائي بالأسفل ينتظرها مهللاً , بالتأكيد انها فرحت بذلك فهي لم تعد ككل التفاحات التي سرعان ما يتلقفها الفم ، أو المصير المعتاد لتستحيل إلى خل التفاح . لقد انتقاها نيوتن من بين كل التفاحات ليسند إليها مهمة إثبات نظريته ، ولعلها هي انتقته أيضاً لهذه المهمة دون كل الرجال ، فعند سقوطها بعكس كل الرجال تمهل قبل أن يقضمها مدة تكفي لتنير له السبيل إلى ذلك الاكتشاف .
صعوبة
لا تحاول أن تصلح ذات البين بين كلبين .
تشبيه
الرمل مسبحة الريح والغبار خرقتها والضباب كفنها
قمل
القمل بالنسبة للرأس هل هو بمثابة الهراطقة في الهيكل المقدس ؟ 
غبي
سؤال الغبي سؤال معطوب.
قسمة 
إنك لن تعدل مهما حاولت في ، توزيع فريسة .
بالون
في عيد ميلاد أحد الأطفال آثرت الجاذبية في لفتة حانية استثناء بالون ملون من قانونها .
 سؤال
هل وجدت الشمس لنسرد على ضوئها أحلام الليل ؟
نصيحة
افعل كالسلف الأول من الرومنسيين ، فعنون موعد غرامك بشجرة .
صفقة
كأنما هناك مقايضة قد تمت : خذوا الكهرباء وأعطونا الفجر الأزرق ،كي نحز عنقه في علب الليل وتحت  أعمدة الإضاءة العامة .
الكمال 
في أسوأ تعريفاته.. الكمال: حالة من انسداد الأفق والإفلاس.
الغرق
هل الغرق هو اكتشاف فادح لوهم الضفة الأخرى ؟
ظلال
وقت المغيب نطوي ظلالنا نتركها عهدة في الغرفة المظلمة لليل ، في الصباح تتولى الشمس إعادة الظلال نظيفة مكوية الأموات الذين لم يعودوا بحاجة إلى ظلالهم يهبونها صدقة لتزيين غرفة الليل ، لهذا كلما حضر الموت ازداد الليل سواداً.
احترام
احدودبت ظهورهم احتراماً لرؤسائهم لا شفاهم الله
 سكاكين وشوك
هل الدبلوماسية الدولية إلا طقم فاخر ثمين من سكاكين وشوك المائدة ، تؤكل بها الضحية وتنهش وتقسم باتفاق يراعي إتيكيت المائدة الدولية ، مع مراعاة شهيات كل واحد من أعضائها.
برجماتية
لقد ضاق… ذرعا ببرجماتية أصحاب حقائب السمسونيت ببدلاتهم الأنيقة وسجائرهم الفاخرة فقد حولوا كنائسه إلى مخازن للملابس الداخلية . لن يرسل نبياً في هذا الشأن ، ولكن سوف يرسل الله عثاً على أوراقهم حيلتهم ، وبواسير على مؤخراتهم المرتكزة خلف المكاتب .
سؤال حكيم
السؤال دائما بالنسبة إلى الحكيم كالعروس البكر المزفوفة إلى مخدعه ، أما الجواب فسرعان ما يفقد بريقة في نظر الحكيم ، فيصبح كالعانس البلهاء ، يتلهى برأسها القمل .
مطر
أمطرت السماء فتمخطنا كثيرا
مقارنة
الرأسمالية تطالب المصعوق بالكهرباء بدفع فاتورة الكهرباء التي صعقته بينما الاشتراكية تطالبنا بالانصعاق معها حتى درجة التفحم .
 سم و دواء
ترتبط دائما نجاعة الدواء بمقدار معين يلتزم به ، بينما السم بخلاف ذلك مسرف الكرم ، تماما كالكره والحقد والضغينة ، لا تحده حدود .
ميلاد التفاهة
كمتسولة تداهمنا التفاهة بملامحها السخيفة .. تقتحم الجدران تتسلل خلسة من الأبواب تدخل بدون أستئذان نطردها نسجل ضدها محضر إزعاج في قسم الشرطة ، لكن رجل الشرطة بابتسامة سخيفة كملامحها يطلق سراحها و ينذرنا بألا نتعرض لها.
قيل أن التفاهة التي وصفها أحد القوادين بأنها كانت نكتة سمجة لم تكن تروق لأحد ولدت تفاهات وسخافات كثيرة بعد أن فاجأها المخاض في إحدى الزوايا المنسية من بقاع المدينة تحت لوحة نيون عريضة تعلن عن مشروب لا طعم ولا لون له.
ما أنجبتهم التفاهة سجلوا شرعا على أنهم أبناء المرحلة وليسوا أبناء سفاح، فتهافتت السخافات وترعرعت بأشكال وألوان لا عهد لنا بها وملئت المدينة بصخبها وضجيجها.. وفي بيان تناقلته وسائل الاتصال المختلفة في المدينة أعلن تنصيب التفاهة حاكماً عاماً للمدينة بارتياح أبدته كافة الطبقات الاجتماعية والانتماءات السياسية بها ..
دولار
أطعم مسكيناً أعل يتيماً قلنا للدولار 
إناء فارغ
يا الله إني إناء فارغ على مائدتك إملأني بشهد عسلك أو اكسرني . 
علاقة
ما هذه  العلاقة الحميمية بينهما ؟ ما لم تتدخل حبيبته قرة عينه الملعقة ، لن يتحرك لن يذيقك شهد حلاوته ، السكر في كوب الشاي ما لم تحركه تدفعه إلى ذلك دفعاً … عشان خاطري .
برنامج عمل 
برغم ما تتحمل النملة من عبء العمل والوجبات في إطار الفريق ، فإنه لم يحدث مرة أن تبجحت هذه النملة النشيطة بالثرثرة عن برنامج عمل يومي حافل ، ولأنها لا تتحمل ذلك بسليقتها ولا تطيقه ، فقد كان في ذلك الصباح أحد المديرين التنفيذيين عرضة لأشد لسعاتها حقداً 
ريح خاصة
قد تهز الريح الأغصان و تؤرجح العناقيد لكن قد لا يسقط عنقود بذاته في اللحظة ذاتها التي ننتظره فيها بالأسفل ، فلا بد من ريح طيبة لأجل ذلك مسجلة خصيصاً لحسابنا .
مناديل
انتظر العطارون قروناً كي يجدوا الكيفية الملائمة للإعلان عن اختراعهم ، حتى عرفت المناديل .
المنديل سفير للعطر. 
رائحة بلا منديل تبقى منبوذة لا يعترف بها أحد ، في الجو.
أيتها الرائحة الزكية الناشز في الهواء قد جعلت لك المناديل مستقراً.
لكل رائحة منديل ولكل منديل رائحة.

شاهد أيضاً

الكتابة والتصوّف عند ابن عربي لخالد بلقاسم

لا تكمن أهمية هذا الكتاب في  تصدّيه لمدوّنة هي من أعقد المدوّنات الصوفيّة وأكثرها غموضا …