قصائد

  براءة الرقة

بريئة الرقة من الحسن والقبح. كامنة كمون النار في الحجر.

تبحث في كليهما عن خفي. الشعرة بين الصفة والكائن.

الحصباء بين الطوية وما يرتسم في لوح الضمير.

الشعرة بين الشعرة والشعرة.

ألفاظ القدم الحسنة

أَلفاظها تزين لك العاقبة فيما تروم:

قدمك الحسنة؛

 دليل الجنة وتوبة الجوارح.

 أما إن قطعت فتلك أعمالك.

الحذاء الجديد: سفر، الضيق: حياة ستر وعافية. من أضاع حذاءه وهو يجد في البحث عنه يفقد صنعة.

الحذاء أخ غير شقيق في العادة.

وضع الشيء في غير محله كالسهو عن إبرة فوق حصير.

طريقة القدماء

 الإبرة طريقة القدماء.

ومن رأى أنه يرفأ قميصاً فقد يهذي في صحوه بغير ما يسد رمقه.

إن كانت الإبرة طويلة

وكان يبحث عن عينها فإنما هو مكان لا خروج منه.

 أما لو  استدل على العين فهذا شك يلزمه برهان.

قميص

القميص بيت بأربعة أركان. خلعه لا يلزمه تأويل وكذا لو كان رثاً.

فإن أصابه بلل فعاقه من سفر أو فرار.

خيانة الذئب

الوحش أعرابي من أهل البدع والبوادي كما هي الخيانة ذئبٌ. كل ذئب ثابتة عليه بلا ريب الخيانة. الذئب كائن في النملة كما يكون في الوجار والسقيفة.

 جلد شاعر آخر

حفنة من أمارات الشروق كانت في يد امرأة سوداء. لو تيقنتَ  ممن كان يسلخ جلدها.

ماذا تواري بهذا القماش بعد أن رأيته يُسلخ من بدنك كما تسلخ الشاة :جلدكَ..

ما الذي تتوارى منه؟

في النظر قدرة كما في الجلد مواراة.

ألم تنظر بقلب يخفق في وجه من كان يسلخ جلود الناس؟

أم أنك رأيته ضعيفاً تكشطه هبة الهواء، مزرقاً مائلا إلى السواد،  منتناً

 فكان تقريعاً لسوء حالك وفضيحته.

 وكما أن الحُمْرة علياء الفرج والوجاهة كذلك فالوضيع أصفر.

 الحمرة مع البياض مقعد جليل جلاه تاريخ  يحيط  جملة طويلة من الأسفار.

وأنت إذ لم يكن لجلدك ميراثٌ ..لماذا لم تسلخ جلد شاعر آخر؟

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

٭ مقاطع من نص شعري بعنوان ( تعبير)
 

شاهد أيضاً

إدواردو أنطونيو بارّا «الــبــئــــــــر»

الى ماريا إيلينا أيالا،  أرملة كابالييرو، التي حدثتني عن البئر.  إذن، أنتَ هكذا تخاف من …